كل ما يهمك:

احذر 7 تطبيقات لا يجب عليك تحميلها لتجنب الاحتيال

احذر 7 تطبيقات لا يجب عليك تحميلها لتجنب الاحتيال 

احذر 7 تطبيقات لا يجب عليك تحميلها لتجنب الاحتيال

إن نقص المعرفة الرقمية بين الأفراد يجعلهم  أكثر عرضة للاحتيال، والناس المشغولين يستهلكون بعض التطبيقات التي تسهل عليهم الغش، وذلك لتجنب السرقة والخداع، تأكد من عدم تنزيل أي تطبيقات من تلك التي تسمى تطبيقات سطح المكتب البعيد Remote Desktop Apps، وخاصة ما يلي، وفقًا لـ Gadgets Now Tech.

1. TeamViewer QuickSupport

TeamViewer QuickSupport هو تطبيق شائع للغاية يستخدمه مديرو تكنولوجيا المعلومات للتحكم عن بعد في الهواتف وأجهزة الكمبيوتر ، وعلى الرغم من أنه أداة مفيدة للغاية ، إذا كنت لا تعرف كيف يعمل ، فلا تقم بتنزيله لأنه واحد من أكثر التطبيقات شيوعًا التي يستخدمها المحتالون لسرقة تفاصيل تسجيل الدخول البنكي وكلمات المرور.

2. تطبيق Microsoft Remote Desktop.

هذا التطبيق يسمح للمستخدمين بالاتصال بجهاز كمبيوتر بعيد أو تطبيق افتراضي، وهو تطبيق مفيد جدا، ويعمل مثل TeamViewer QuickSupport، ولكن يمكن أن يكون أداة فعالة جدا للمحتالين إذا كان المستخدم لا يعرف كيفية استخدامه بشكل صحيح.

3. AnyDesk

AnyDesk Remote Control هي واحدة من أكثر الأدوات شعبية لإدارة سطح المكتب عن بعد ، ولكنها أيضًا التطبيق الأكثر شيوعًا الذي يستخدمه المستقطنون ، لذا ابتعد عن AnyDesk بأي ثمن.

4. AirDroid

هذا هو التطبيق الآخر الذي يوفر الوصول عن بعد إلى هواتف أندرويد التي يجب عليك أيضا البقاء بعيدا عنه قدر المستطاع بحيث يقوم أي شخص بأخد صورك وملفاتك دون علمك.

5- AirMirror

تطبيق آخر شائع يسمح لك بالوصول إلى هاتفك من جهاز كمبيوتر في أي مكان، لا تقم بتنزيله إذا أخبرك شخص ما إلا إذا كنت متأكدًا من كيفية عمله وتشغيله.

6. Chrome Remote Desktop

يتم تقديم هذا التطبيق لك من قبل جوجل العملاقة، وعلى الرغم من أنه من المفيد جدا وموثوق بها، إذا كان يقع في الأيدي الخطأ، فإنه يمكن أن يسبب فقدان البيانات كامل الشخص، وكلمات السر المصرفية والحسابات الشخصية.

7. Splashtop Personal

هذا هو تطبيق آخر للوصول إلى سطح المكتب عن بعد ويجب أن تعرف ذلك جيدا إذا كنت لا تريد أن تنخدع من طرف أشخاص غريبين أو وضع ثقتك فيهم .

إرسال تعليق

0 تعليقات