كل ما يهمك:

5 تطبيقات بديلة WhatsApp في عام 2021. أكثر خصوصية وآمانا.

5 تطبيقات بديلة WhatsApp في عام 2021. أكثر خصوصية وآمانا.

كانت هناك مشاكل بين مستخدمي تطبيق المحادثة الشهير "واتس آب" من قبل مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف دول العالم، بسبب التحديثات الجديدة للتطبيق وسياسة الخصوصية، والتي أثارت عددا من القضايا الهامة بين مستخدمي التطبيق، والتي قرر بعضهم إيقافها واللجوء إلى تطبيقات مراسلة أخرى.
5 تطبيقات بديلة WhatsApp في عام 2021. أكثر خصوصية وآمانا.

تطبيق Signal

Signalهو التطبيق المجاني، مع التشفير القوي الذي يعمل على جميع أنظمة تشغيل الهواتف النقالة. مثل معظم تطبيقات المراسلة الأخرى ، فإن Signal سهل الاستخدام للغاية.
كما يوفر الاتصال الصوتي والفيديو، لذلك لن تفوت WhatsApp، وتشمل Signal ملفات تثبيت سطح المكتب، حتى تتمكن من استخدام التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكذلك هاتفك الخلوي.
يتم تشفير جميع الرسائل بحيث يمكن للمرسل والمستلم قراءتها فقط ويمكن للقراصنة قراءة الرسائل على الإطلاق ويستخدم Signal تشفير مفتوح المصدر والذي يسمح للخبراء باختباره والبحث عن الأخطاء ، وهذا يجعل التطبيق أكثر أمانًا ويمكن للمستخدمين اختيار إخفاء الرسائل بعد فترة من الوقت عن طريق تحديد فاصل زمني للحذف التلقائي .
ومن الجدير بالذكر أن التطبيق ليس لديه الرموز التعبيرية المتحركة، ولكن يمكنك استيراد الرموز التعبيرية من جهازك إلى التطبيق.

تطبيق Threema

Threema هو تطبيق خصوصية كامل حيث يتم تخزين قوائم جهات الاتصال الخاصة بك ومعلومات المجموعة فقط على هاتفك ، وليس على التطبيق. يتم حذف الرسائل بمجرد تسليمها. وعلاوة على ذلك، يمكنك الاتصال بالأشخاص الذين يستخدمون الرقم الثلاثي المكون من 8 أرقام بدلاً من رقم هاتفك، مما يزيد من حماية خصوصيتك. يمكنك التحقق من جهات الاتصال باستخدام رموز QR فريدة.
يوفر Threema تشفيرًا شاملاً لجميع أنواع الرسائل، بما في ذلك الرسائل النصية والمكالمات الصوتية والملفات المشتركة والمحادثات الجماعية. بل إنه يقوم بتشفير رسائل الحالة الخاصة بك حتى لا يتمكن أحد من تتبع ما تنشره.
لا يمكن قراءة الرسائل إلا من قبل المرسل والمستلم المقصود ، ويمكنك استخدام Threema بشكل آمن في المتصفح مثل WhatsApp ، ويقدم التطبيق ميزات التنسيق ، وكذلك إرسال مواقع الويب والملفات. على عكس WhatsApp ، يمكن للمستخدمين إنشاء استطلاع للرأي وترك استجابات "مثل" للرسائل الفردية ، ويمكنك حتى إخفاء وحماية دردشات محددة بكلمة مرور خاصة.
شركة Threema في سويسرا، تشتهر بقوانينها المؤيدة للخصوصية.

تطبيق Telegram

تيليجرام هو بديل شائع لـ WhatsApp ، وهو تطبيق قائم على السحابة يعمل عبر منصات متعددة مثل WhatsApp ، ويستخدم نظام العلامتين لمعرفة متى تلقى شخص ما رسالتك ، ويحتوي التطبيق على تشفير افتراضي من النهاية إلى النهاية للمكالمات الصوتية لضمان عدم تمكن أحد من سماع مكالماتك ، ولكن يجب تمكين تشفير الرسائل يدويًا لمنع الذاكرة ، وتوفر Telegram القدرة على حذف الرسالة تلقائيًا بعد وقت معين وتدعم مشاركة ملفات الوسائط المتعددة.

تطبيق Wire

يتم حماية تطبيق Wire من قبل قوانين الاحتفاظ بالبيانات الأوروبية وهو تطبيق مراسلة آمن مع تشفير شامل يوفر حسابات شخصية مجانية وخطط عمل مدفوعة الأجر مع دعم وميزات إضافية. الأسلاك تفخر على المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو واضحة، وتطبيق Wire يقدم تقاسم الشاشة بين شخصين أو مجموعة تقاسم.
ويدعم البرنامج تبادل الملفات الوسائط المتعددة وتصفية الصوت. متوفر لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال ثمانية أجهزة مزامن، ويمكنك تنسيق النص بجرأة وتدرج قطرياً وإنشاء قوائم في الدردشات. يمكنك أيضًا ضبط أحجام الملفات لسهولة المشاركة وتعيين أجهزة ضبط الوقت لحذف الرسائل للخصوصية المضافة.

تطبيق Riot.IM

يدعم هذا البرنامج مكالمات VoIP ومكالمات الفيديو ، بالإضافة إلى تشفير الرسائل من طرف إلى طرف ، حيث يتم إعطاء جميع المستخدمين معرفًا فريدًا ويتم استخدام هذا المعرف بدلاً من رقم هاتف لحماية هويتك.
يعمل Riot على برمجيات المصدر المفتوح وعلى الرغم من أن لديه برامج بوت خاصة به ، إلا أن المطورين مرحب بهم لإنشاء برامجهم الخاصة. وهذا يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع البرنامج، مما يجعله أكثر تنوعاً وأماناً.
تجعل ميزات المصدر المفتوح Riot أكثر ملاءمة لفرق المطورين من مجموعات المؤسسات.
Riot لديها غرف الدردشة، ويمكن للمستخدمين زيارة أي غرفة دردشة عامة وغرف خاصة التي يمكنك زيارة عبر وصلة، وبالإضافة إلى ذلك، عميل سطح المكتب لديه واجهة نظيفة وودية والتطبيق لديه سبع لغات ويسمح لك بالاتصال تطبيقات أخرى.



إرسال تعليق

0 تعليقات