كل ما يهمك:

أفضل و أقوى استراتيجيات لإنشاء مدونة بلوجر احترافية خطوة بخطوة 2021

أفضل و أقوى استراتيجيات لإنشاء مدونة بلوجر احترافية خطوة بخطوة 2021

 في هذا المقال سنتكلم عن كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية وكل ما تحتاج اليه خطوة خطوة.
فالمدونة سهلة الانشاء وكل ما يتبقى لك سوى المحتوى الذي سيتم تدوينه نشره وكل هذا لا يحتاج منك خبرة كبيرة . 
سنقوم بتقسيم هدا المقال الى 4 أقسام رئيسية وهي كالتالي:

مزايا إنشاء مدونة بلوجر؟
نصائح لإنشاء مدونة احترافية وجذب الزوار


أفضل و أقوى استراتيجيات لإنشاء مدونة بلوجر احترافية خطوة بخطوة 2021

مزايا إنشاء مدونة بلوجر؟

سهلة الاستخدام: لا تتطلب منك خبرة تقنية أو معرفة في مجال البرمجة لإنشاء مدونة Blogger، فهي توفر لك شيء جاهز . كما يمكنك بسهولة تامة إنشاء مدونتك على بلوجر في وقت قصير، ونشر تدويناتك عليها بعد كتابتها والتعديل عليها . فإدارة مدونة بلوجر بسهولة إدارة حسابك على فيسبوك أو تويتر.
مجانية: لن تدفع فلسًا واحدًا، فمِنصة بلوجر تبقى مجانية تمامًا. فانك ستحصل على عنوان مجاني لموقعك على بلوجر، وسيتم اضافة مقالاتك ومحتويات المدونة على خوادم google مجانًا. والميزة الجيدة أنك تستطيع تنصيب أي قالب على مدونتك مجانا دون الحاجة إلى شراءه إن لم تكن جاهزا بعد ، فموقع جوجل يوفر مئات القوالب المجانية لك.
السيو: بلوجر مملوكة لشركة جوجل، لذلك ستكون مطمئنا من أنّ مدونتك تراعي قواعد ومعايير جوجل بحذافيرها، فمن أعلم بقواعد جوجل من جوجل نفسها. يكفي أن تملأ الحقول وتنشر مقالتك وسَتتكفل جوجل بتجهيزها لمحركات البحث.
نطاق مخصص: في حالة أردت أن تستعين باستضافة خاصة بك لموقعك على نطاق مخصص من شركات Hosting فلك كامل الحرية واستغناء عن النطاق الفرعي المجاني الذي تمنحه لك المنصة بلوجر (yoursubdomain.blogspot)، فيمكنك شراء أي نطاق مخصص ونقل مدونة إليه.
تعدد القوالب: هناك عدة قوالب مجانية "Template" ، ومتجاوبة مع مختلف أحجام الشاشات والقابلة للتخصيص الذي يمكنك من التعديل . مهما كان نوع المدونة التي تريد إنشائها، ستجد قالبًا يناسب ذوقك ونوع المدونة، سواء كانت مدونتك متخصصة في الأخبار أو التعليم أو الأفلام أو الألعاب أو غير ذلك.
جني الأرباح: إن كنت ممن هدفهم تضليل الزائر من خلال إنشاء مدونة بلوجر وكتابة أي شيء دون مرعات ما تكتبه وربح المال بسرعة فانك فطريق الخطأ لأن تحقيق المال في البداية يكون صعب ، لهذا فإنّ تحقيق الأرباح من المدونة blogger يمكن أن يكون أحد المزايا الرائعة . يتيح لك موقع بلوجر تحقيق الأرباح من مدونتك، سواء كنت تريد عرض الإعلانات على صفحات المدونة، أو عبر الاشتراك في التسويق بالعمولة "Cpa".

نصائح لإنشاء مدونة احترافية وجذب الزوار

1. اختيار مجال المدونة
يمكن لك إنشاء مدونة خاصة بك تتحدث عن أي مجال وتنشر جميع مقالات في كل المواضيع. لكن من الصعب أن تنافس المدونات الأخرى، لأن مقالاتك ستكون عامة غالبًا. الأفضل أن تتخصص في مجال معين، ويُحبذ أن يكون مجالًا لك دراية فيه وخبرة.
ليس بالضرورة أن يكون مجالًا واسعًا، مثل: التعليم أو الألعاب أو التسويق. يمكنك اختيار مجال ضيق، بل يمكنك اختيار موضوع أو هواية معينة للكتابة عنها. هذا هو جمال الإنترنت، فحتى لو كان شغفك أو مجال اهتمامك نادرا (جمع الطوابع أو العملات، أو كتب الخيال العلمي..)، فشبكة الإنترنت واسعة، وستجد الكثيرين من الذين يشاركونك شغفك.
2. جودة المحتوى
المحتوى الخاص بك هو بضاعتك وعليه أن يكون مميز عن الآخرين ، وإن كان رديئًا أو مكررًا دون المستوى وعديم الفائدة فلن يدخل الزوار إلى مدونتك، ومن زارها لن يعود . وأمر المهم الذي يجب عليك الانتباه إليه جيدا هو جودة المحتوى ، بحيث تجعل القارئ لا يمل وتقدم لم شيئا أصليًا قد لا يجده في أي موقع آخر، هذا هو إحدى الطرق التي تساعدك في عودة الزائر مرة أخرى إلى مدونتك.
3. تعلم الكتابة
لا يتطلب منك كتابة المقالات أن يكون مستواك الدراسي كبير أو لك خبرة فكل ذلك يأتي مع مرور الوقت والصبر، ما دمت تعرف اللغة العربية أو أي اللغة التي تريد التدوين بها فيمكنك كتابة أي مقالة في عدة مجالات وتجد راحتك فيها . لكن من الجيد أن يكون عندك أسلوب جيد في الكتابة والإقناع ، مثل قواعد الإملاء والنحو، وتركيب المفردات في مكانها وترتيب كل فكرة في مكانها المناسب.فالقارئ العربي اليوم مثقف وأقل خطأ سيكتشفه وكن على يقين أنك ستفقد الآلاف الزوار إن لم تحسن الكتابة ، وعلى الأرجح فان الزائر يقرأ مئات وحتى آلاف المقالات قبل أن يدخل مدونتك، لذا فهو ينتظر أن تكون مقالتك جيدة ومفيدة وحسنة الصياغة.
فإذا وجد الزائر أنّ مقالتك مليئة بالأخطاء النحوية أو الإملائية وأسلوب سيء فسينفرّ من مدونتك ، وقد يغادر الصفحة أو موقعك ولا يعود مرة ثانية. إن لم تكن تتمتع بمهارة الكتابة، أو لم تملك الوقت لذلك، فيمكنك توظيف كاتب محتوى محترف من منصة مستقل، ليساعدك على إنشاء محتوى احترافي وعالي الجودة.
4. الترويج للمدونة
يوجد على شبكة الإنترنت عشرات آلاف المدونات العربية المتخصصة في كل المجالات، لذلك فسقف المنافسة عال. ليس من السهل أن تتميز وسط هذا الزحام، ولا يكفي أن تكتب محتوى جيدًا ومفيدًا، بل ينبغي كذلك أن تعرف كيف تروج لمدونتك وكيف تجذب الزوار إليها.
كما تكلمنا سابقا ، فان بلوجر مملوكة لشركة لجوجل، لذلك ستُضاف مدونتك تلقائيًا و فهرستها في محركات البحث جوجل، وستُجهز مقالاتك وفق قواعد محركات البحث. لكنّ هذا قد لا يكفي. يجب أن تروج لمدونتك بنفسك، وأفضل مكان لذلك هي الشبكات الاجتماعية. انشر روابط مقالات على حساباتك الاجتماعية، وادع متابعيك لزيارة مدونتك ومشاركة مقالاتها.
إن كان لك شغف أو خبرة بمجال معين فلم لا تشارك أفكارك مع الناس. مهما كان المقال الذي كنت تكتب فيه، لن يمر وقت طويل حتى يعثر عليك أشخاص آخرون ويشاركونك الشغف نفسه على مدونتك ويشجعونك بالتعليقات وهذا أمر لا يجب إهماله لتكسب ثقة الزوار ويَتفاعلوا معك من كل مكان حول العالم.

إرسال تعليق

0 تعليقات