كل ما يهمك:

أفضل طرق تقوية استقبال إشارة الواي فاي wifi الخاصة بك في المنزل

أفضل طرق تقوية استقبال إشارة الواي فاي wifi الخاصة بك في المنزل

أفضل طرق تقوية استقبال إشارة الواي فاي wifi الخاصة بك في المنزل

أحيانا أنظر إلى الكمبيوتر التقليدي وأتساءل متى سيتم استخدامه واستبداله بالكامل بأجهزة حديثة أخرى ، ولكن الآن أصبحنا نعيش في عصر السرعة وكل شيء تغير بشكل كبير من حيث الأجهزة وتطويرها في السنوات الأخيرة ، و الآن الجميع يعتمد الآن بشكل كامل على الشبكات اللاسلكية مثل Wi-Fi أو ما يسمى بألياف البصرية وهي إنترنت فائقة السرعة ولكن المشكل أنها مكلفة وباهظة الثمن .
على أي حال ، دعونا نعود إلى صلب الموضوع ، والحديث عن واي فاي بطريقة تقربنا من فهم كيفية عملها ، وأيضا مشاركة بعض النصائح المشتركة حول كيفية تعزيز وتحسين إشارة واي فاي.

كيفية تقوية إشارة WLAN

لقد قدمنا بالفعل بعض المفاهيم التي كان ينبغي توضيحها أولاً من أجل الانتقال إلى الجزء التالي حول كيفية تعزيز إشارة WLAN:
1- استخدام أجهزة wifi الأحدث.
ذكرنا أن سرعة شبكة wifi تعتمد بشكل أساسي على معايير المستخدم في جهاز الراوتر، وكذلك ذكرنا أن Wireless N هي المعيار الأكثر استخداماً لحد الساعة ، ولكن هذا لا يعني أنها أحدث تكنولوجيا بل هناك أفضل منها وهي Wireless AC، ولكن عادة، إذا اخترت جهاز Router أحدث جودة أكثر تكلفة ولكن أفضل بكثير، إذا لم تتمكن من شراء أحدث جهاز الراوتر بمعايير AC ، تأكد من أن جهاز الراوتر الخاص بك، وكذلك جهازك، يدعم معيار لاسلكي Wireless N
2- اختيار المكان المثالي لوضع جهاز الراوتر فيه .
جهاز الراوتر له تأثير كبير على تعزيز إشارة واي فاي. أيضا، لا يتعرض المكان الذي ينبغي أن يكون جهاز الراوتر معتدلة الحرراة وغير ساخن بمعنى يكون بمكان معرض لأشعة الشمس، بل يكون في درجة حرارة معتدلة حتى يعمل بشكل صحيح وملائم . والسؤال الآن هو ، كيف تعرف المكان المثالي لجهاز الراوتر ؟
يمكننا استخدام برنامج بسيط جدا وقابلة لإلغاء التثبيت، ومعلومات الاتصال اللاسلكية، ومهمة هذا البرنامج هو Wireless Connection Info كما أنه يوفر لك مجموعة من المعلومات حول الشبكة اللاسلكية أو شبكة واي فاي، بما في ذلك جودة إشارة الحالية Signal Quality ، قيمتها تبدأ من صفر إلى مائة، وعدد كبير يشير إلى قوة الإشارة. كما ترون في الصورة التالية ، وقوة إشارة 99 ممتازة.
أفضل طرق تقوية استقبال إشارة الواي فاي wifi الخاصة بك في المنزل
بعد تحميل البرنامج لا تنسى الوقوف على جودة الإشارة (0-100) Signal Quality ، ومن ثم قم بوضع جهاز الراوتر في المكان الذي تقترح وضعه فيه، ومن ثم قم بذهاب باستخدام المحمول إلى المكان الذي تود الجلوس فيه ، وجعل عينيك على عدد من جودة إشارة لكي لا تفقدها.
3- اختر المكان المثالي لإشارة الواي فاي.
إذا كان لديك العديد من الشبكات اللاسلكية من حولك، على سبيل المثال، مع الجيران، تتداخل إشارات WI-Fi المتكررة مع بعضها ، لذلك من الأفضل أيضًا اختيار المكان المثالي لاختيار إشارة Wi-Fi، حيث لا تتداخل الإشارات بشكل كبير.
يمكنك استخدام محلل WiFi على أجهزة Android للتحقق من ذلك ومعرفة أين تتداخل الإشارات بشكل كبير وحيث تكون إشارة الشبكة الخاصة بك أفضل بكثير من الشبكات الأخرى
ملاحظة: ليست مجرد أجهزة الراوتر القريبة التي تتداخل مع الإشارات، ولكن هناك العديد من الأجهزة التي تخلط وتضعف الإشارة، مثل الهواتف اللاسلكية، وأفران الميكروويف، وأية أجهزة تؤثر على الإشارات بطريقة أو بأخرى، لذلك يجب أن يبقى جهاز الراوتر الخاص بك بعيدا عنها قدر الإمكان.


4- التحكم في استخدام الإنترنت.
قد يكون سبب بطء الإنترنت الخاص بك هو إساءة استخدام شخص مشترك مع في نفس الخدمة ، والاستخدام المفرط لدردشات الفيديو ، وتجربة الألعاب عبر الإنترنت أو التحميل المتكرر للملفات بحجم كبير جدا من الإنترنت ، لذلك تجد أن سرعة الإنترنت يتم الاستحواذ عليها من طرف شخص واحد كما ذكرناه سابقا وبطيئة للآخرين. إذا كان لديك هذه المشكلة، فإن الحل الأفضل هو التحكم في استخدام الإنترنت باستخدام جودة الخدمة (QOS) Quality of service مباشرة من خلال جهاز التوجيه، حيث يمكنك التحكم في السرعة التي تصل بها كافة التطبيقات، وتجنب هذه المشكلة الناجمة عن إساءة الاستخدام.
5- دعم جهاز الراوتر مع أنظمة Wifi Repeater
إذا كان جهازك الراوتر يدعم مساحة كبيرة ولا تعمل الأساليب السابقة بالنسبة لك، فقد يكون أفضل حل لك هو شراء جهاز لتقوية إشارة إعادة إرسال Wifi بحيث يتم تغطية منطقة أخرى بشبكة Wifi. يمكنك أيضا تحويل جهاز الراوتر القديم لجعله يشتغل عمل جهاز Repreater إذا كنت كنت تنوي جهاز الراوتر جديد.
6- إطفاء مؤقت للجهاز الراوتر بانتظام
يمكن للجهاز الراوتر العمل بشكل مستمر لعدة أيام ، ولكن إطفاءه بشكل اليومي يساعد على إطالة عمر Router الخاص بك ، ويساعد أيضًا شبكة Wifi اللاسلكية على العمل بشكل أفضل ، لذلك من الأفضل فصل Router تمامًا عن التيار الكهربائي لمدة نصف ساعة في اليوم.
إذا كان إيقاف تشغيل جهاز الراوتر غير ممكن بالنسبة لك، فيمكنك إعادة تشغيل Router مرة واحدة على الأقل في اليوم.
7- أفكار مختلفة لتقوية إشارة wifi.
كانت النصائح المذكورة أعلاه هي النصيحة الأكثر شعبية وأوصى بها الخبراء الذين يرغبون في تقوية إشارة Wifi الخاصة بهم ، في حين أن الأفكار التالية تختبر وأثبتت نجاحها في حالة كنت تواجه مشاكل فيما بعد ، ولكن قد يكون لأي فكرة خطر حدوثها ، لذلك نوصي بفهم الفكرة بأكملها ومعرفة أبعادها ودراسة المخاطر التي قد تنشأ قبل تجربتها في شبكة Wifi الخاصة بك.
لقد جمعنا العديد من النصائح والطرق لتعزيز إشارة واي فاي ، ولكن هذا لا يعني أننا ذكرنا جميع الطرق لاستخدامها ، إذا كان لديك تجربة أو لديك طريقة لاستخدامها لتحسين شبكة wifi ، سنكون ممتنين لأنك شاركت هذه التجربة معنا ، وكذلك لا تنسى مشاركة الدليل مع أصدقائك.

إرسال تعليق

0 تعليقات