كل ما يهمك:

7 أسئلة حول الWhatsApp تحديث جديد تقلق الكثيرين من المستخدمين

واجه WhatsApp مشكلة بعد تحديث خططه لجمع ومشاركة البيانات مع الشركة الأم لفيسبوك ، وإذا لم يوافق المستخدم عليها ، سيتم إيقافها ، مما يترك للمستخدمين خيارًا ضئيلًا في تحديد المعلومات التي يرغبون في منح الوصول إليها.
7 أسئلة حول الWhatsApp تحديث جديد تقلق الكثيرين من المستخدمين

وانتقد التطبيق على الفور من جميع الجهات وبدأ العديد من المستخدمين في التحول إلى بدائل مثل 
Signal و Telegram .

تدخل سياسة WhatsApp الجديدة حيز التنفيذ في 8 فبراير 2021 ، مما يمنح المستخدمين شهرًا واحدًا فقط للموافقة على السياسة المحدثة أو قد يفقدون الوصول إلى حساباتهم.

يمكن تشويه هذه المعلومات واستخدامها لإثارة الذعر بين المستخدمين ، والكثير من المعلومات المضللة يتم تداولها أيضًا على الإنترنت ، مما يسبب المزيد من الارتباك بين المستخدمين ، إليك أهم 7 أسئلة تهم الكثيرين.

1. هل يجب أن أحذف حساب WhatsApp تمامًا؟

على الإطلاق، أثبت WhatsApp أنه أحد أدوات الاتصال الأكثر ملاءمة على مر السنين، وستظل معظم جهات الاتصال ومجموعات الدردشة نشطة على المنصة، ولن يكون من الحكمة مغادرة WhatsApp حتى يقرر المستخدمون بشكل جماعي التبديل إلى منصة أخرى.

وعلى الرغم من أن السياسات الجديدة تثير بعض الأسئلة حول كيفية تخطيط واتساب لإدارة البيانات في المستقبل، أكدت المنصة أن المحادثات الشخصية ستظل مشفرة.

لذلك ، لن يكون من الحكمة مغادرة المنصة ، ولكن في الوقت نفسه ، يجب استكشاف منصات أخرى.

2. هل سيتمكن WhatsApp من قراءة الرسائل الخاصة؟

الجواب هو لا، لن يتمكن التطبيق من الوصول إلى رسائلك أو مكالماتك، كما أوضح الرئيس التنفيذي ويل كاثكارت عبر تويتر، حيث سيستمر في التشفير بشكل كامل بين الطرفين ولن يكون مرئيًا لأي شخص باستثناء المستخدم نفسه.

3. ما هي البيانات التي سيأخذها WhatsApp؟

الجواب هو أن تحديثات السياسة الجديدة تنص على أن التطبيق يمكنه جمع البيانات المتعلقة بالنشاط ، والتي يمكن أن تشمل كيفية استخدام المستخدمين للتطبيق وإعدادات خدمته ، وكيفية تفاعلهم مع المستخدمين الآخرين ، ومقدار الوقت الذي يقضونه على التطبيق ، ومقدار ما ينفقونه على WhatsApp.

قد تتضمن البيانات أيضًا معلومات مثل عندما يكون المستخدم مسجلًا في خدمات WhatsApp والميزات التي يستخدمها في معظم الأحيان: المراسلة أو المكالمات أو المحادثة المباشرة أو الجماعية.

لا يقول WhatsApp أنه سيقوم بجمع الرسائل أو مقاطع الفيديو أو الملفات الصوتية المشتركة على المنصة.

4. كمستخدم، هل عليك أن تمنح إمكانية الوصول إلى بيانات موقعك؟

نعم، إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام مشاركة الموقع على المنصة لتحديد موقعك أو استخدام الخريطة.

حتى لو قرر المستخدمون إيقاف خدمات مواقع الويب ، فقد يستمر WhatsApp في استخدام عناوين IP أو رموز منطقة الهاتف لتقدير الموقع ، مما يضع المستخدمين في خيار صعب.

5. هل سيقوم واتساب بمشاركة بيانات موقعك مع فيسبوك؟

لا، لن يشارك بيانات موقعك، ولكن يمكن مشاركة الموقع التقريبي الذي تكتشفه مع شركات فيسبوك باستخدام مجموعة من رموز منطقة الهاتف وعنوان IP الخاص بك إذا لزم الأمر.

6. هل التطبيق لديه حق الوصول إلى أشرطة الفيديو والصور التي تشارك؟

لا، تبقى أي وسائط تشاركها على المنصة، سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو أو ملفات صوتية باستخدام تقنية التشفير من طرف إلى طرف.

7. هل تعد سياسة WhatsApp الجديدة انتهاكًا للخصوصية؟

لا على الإطلاق ، ليس الأمر أنه يتجسس عليك دون إذنك ، ولكن المنصة تسعى للوصول إلى بيانات معينة ، وإذا لم تكن مرتاحًا لمشاركتها ، فيمكنك التبديل إلى تطبيقات أخرى ، وفي الواقع ، كل منصة حرة في طلبها ، ولم تعد مسألة صواب أو خطأ ، بل خيار بين الراحة والخصوصية.

إرسال تعليق

0 تعليقات