كل ما يهمك:

أفضل 5 تطبيقات تنافس Whatsapp يمكنك استخدامها في منتصف أزمة الخصوصية

أفضل 5 تطبيقات تنافس Whatsapp  يمكنك استخدامها في منتصف أزمة الخصوصية


صدم تطبيق المراسلة الفورية والشبكات الاجتماعية في WhatsApp مستخدميه الذين يبلغ عددهم 2.2 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم من خلال إجبارهم على مشاركة بياناتهم المختلفة مع Facebook وإلا سيتم حذف حسابهم بدءًا من 8 فبراير.
أفضل 5 تطبيقات تنافس Whatsapp  يمكنك استخدامها في منتصف أزمة الخصوصية
تتضمن سياسة الخصوصية الجديدة لـ WhatsApp مشاركة رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول مع فيسبوك، والتي حصل عليها WhatsApp في عام 2014، وأثارت سياسة الخصوصية الجديدة مخاوف بين خبراء التكنولوجيا والمدافعين عن الخصوصية والمستخدمين، وخاصة أولئك الذين يرغبون في حماية بياناتهم، حول تسرب البيانات الجديدة، مثل تلك التي أدت إلى قيام فيسبوك بإجراء تحقيقات فيدرالية في الولايات المتحدة في عمليات تسريب البيانات على نطاق واسع.

أزمة تطبيق Whatsapp

وسط موجة العارمة التي تلقاها تطبيق الوتساب من قبل الأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم، دخلت الحكومات على خط الأزمة رافضة الرضوخ لسياسات الخصوصية، وبدأت هيئاتها الفنية تحقيقات في طبيعة هذه السياسات الجديدة ونقلت حسابات هيئاتها الرسمية إلى تطبيقات أخرى مماثلة.

فشلت حملات تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب" في إقناع المستخدمين بأن بياناتهم المشتركة ستكون آمنة، ووعود بـ"التشفير العالمي" الذي لا يمكن الوثوق به إلا بعد التطبيق، وهو ما قد يضيع الفرصة على الواتس آب لاستعادة أولئك الذين هاجروا إلى تطبيقات أخرى لم تحلم بمثل هذه الهدية القيمة التي أعطاها واتساب عن غير قصد لمنافسيهم.

تطبيقات مشابهة

وفي هذا الصدد، بدأ عدد كبير من مستخدمي تطبيق واتساب في التخلي عنه والذهاب إلى منصات الاتصال والرسائل الفورية الأخرى، وهنا قائمة من أفضل 5 تطبيقات بديلة يمكنك الاستعانة بها:

تطبيق 
Signal 
Signal الذي يوفر الحذف التلقائي للرسائل بعد تحديد الفترة الزمنية التي يريدها المستخدم، تماماً مثل تطبيق تيليجرام كما يقدم مزايا للحفاظ على الخصوصية، ويعتمد على عرض الوسائط المتعددة للصور والفيديوهات لمرة واحدة، مع ضرورة إدخال كلمة مرور لإدخال التطبيق، بالإضافة إلى آليات التشفير في اتجاه واحد في المراسلات.

تطبيق 
Telegram 
تيليجرام يوفر ميزات الرسائل المعتادة مثل مجموعات فائقة تصل إلى 100،000 شخص، والقنوات العامة، وأسماء المستخدمين، والقدرة على مشاركة الملفات تصل إلى 1.5 غيغابايت، قفل رمز المرور، حذف الذاتي إرسال الرسائل، والتشفير في دردشة سرية.

تطبيق 
Discord
Discord، الذي يقدم مجموعة متنوعة من الميزات مثل الرسائل الشخصية لإرسال الرسائل، الرموز التعبيرية، صور GIF، الصور، وحتى الوثائق.

تطبيق 
Viber

Viber، أول دردشة والرسائل الفورية، والصوت، والفيديو برامج الرسائل المتاحة التي تعمل بنظام أندرويد و IOS، كما يقدم تشفير الرسائل المخزنة على أجهزة متعددة.

تطبيق Snapchat 
سناب شات، التي توسع قاعدتها، يجعلها منافسًا قويًا لـ WhatsApp، وذلك بفضل بعض الميزات العديدة التي لا يمكن لأي تطبيق مراسلة آخر تقديمها.

إرسال تعليق

0 تعليقات